كيف تختار جهاز تتبع السيارات المناسب؟

كيف تختار جهاز تتبع السيارات المناسب؟

جهاز تتبع السيارات له عدة أنواع وخصائص، هناك أنواع تناسب الأفراد وأخرى للشركات، ولذلك يجب أن تفكر جيدًا في النوع الذي تحتاجه قبل الشراء؛ حتى لا تُهدر مالك في الاختيار الخاطئ. 

كيف تختار جهاز تتبع السيارات المناسب؟

اليوم سنساعدك لاختيار جهاز تتبع السيارات المُناسب لك بتقديم عدة نصائح يجب مراعاتها عند الاختيار. 

1.ابحث عن مكان موثوق للشراء

قبل كل شيء يجب أن تقوم بالبحث عن مكان مضمون لبيع أجهزة التتبع، ويمكن أن تعتمد على آراء المشترين السابقين من هذا المكان، أو ترشيح أحد معارفك له. 

2. فهم احتياجات عملك 

تعرف على مميزات جميع الأجهزة عند الشراء؛ حتى تتعرف على الجهاز المناسب لعملك، ويكون مناسبًا للتطورات التي ستحدث لعملك في المستقبل دون حدوث أي مشاكل. 

3. التتبع في الوقت الفعلي 

يجب أن يقوم جهاز تتبع السيارة بتحديد الموقع بشكل دقيق؛ حتى يُساعدك في تقدير وقت تنفيذ المهمة، وتوفير المساعدة السريعة في الطوارئ، ومعرفة الاستخدام الغير شرعي لسيارتك. 

4. يحقق السلامة من خلال الإشعارات الفورية 

يساعدك جهاز تتبع المركبات على زيادة معدل الحماية، من خلال الإشعارات الفورية التي ستحصل عليها في جوالك، حيثُ ستقوم بمراقبة قيادة السائق، وتنبيهه عند زيادة السرعة أو غيره؛ مما يحقق السلامة لأسطولك وموظفيك. 

5. خدمة ما بعد الشراء 

اسأل عن الدعم الفني لجهاز التتبع بعد شرائك، وهل هناك صيانة مقدمة من خلال المتجر أم لا؟ فمن المهم أن يكون الدعم الفني متواجد بشكل دائم؛ حتى يقوموا بحل جميع المشاكل الفنية التي تواجهها. 

6. الميزانية 

تحديد ميزانيتك من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيارك جهاز تعقب السيارات؛ لأن هناك أسعار متفاوتة، بناءًا على ميزانيتك ستقوم باختيار جهاز التتبع المناسب. 

7. سهولة التطبيق 

يجب أن يكون التعامل مع جهاز تتبع السيارات غير معقد؛ حتى تتابع أعمالك به بشكل سلس، ويسهل على موظفيك استخدامه دون فقد الكثير من الوقت. 

8. مميزات الجهاز 

قم بمعرفة جميع المميزات التي تخص الجهاز الذي ستختاره، حتى تعلم هل مناسب لاحتياجك أم لا، من الممكن أن تسأل هل هناك فترة ضمان للجهاز؟ وما مدتها؟ وكيف يتم تركيب الجهاز؟ وهل هناك أمان للجهاز من سرقة المعلومات؟ 

 

ختامًا: مع توافر الكثير من أجهزة التتبع للسيارات في السوق سيصعب عليك إختيار الجهاز الذي ستحتاجه؛ ولذلك قمنا بمساعدتك عن طريق القائمة السابقة لتقوم باختيار الجهاز المُناسب لك بسهولة. 

آخر المقالات

التواصل عبر الواتساب